آخر الأخبار
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

ماذا يحدث اليوم 5 مارس 2024 مشاكل فى فودافون مصر و سقوط ابلكيشن الفيسبوك

2024-03-05 16:02:00
05-03-24-871508025.webp
أسامة حسان

   بعدما شهدت شبكة فودافون مصر " اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 عطلاً فنياً مفاجئاً في الساعات القليلة الماضية، مما أدى إلى تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في جميع أنحاء مصر وقد واجه عملاء شبكة "فودافون مصر هذه المشكلة منذ الصباح الباكر والتى أدت إلى حدوث  مشاكل في الخدمات في بعض المناطق.

 

   كان العالم اليوم ليس فى مصر فقط ولكن هذه المرة على مستوى العالم حيث شهدت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك عطلا فنيا أثار استياء المستخدمين، وتعتبر هذه الواقعة ظاهرة غير مسبوقة حيث تم تسجيل خروج المستخدمين من صفحاتهم بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، ما أثار تساؤلات حول أسباب وحلول هذا العطل.

 

   يأتى سقوط ابلكيشن facebook اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 حيث كشف موقع  Downdetector  عن تلقي مشكلات من عملاء شبكة ميتا المالكة لمنصتي فيسبوك وإنستجرام، حيث تم تسجيل خروج للكثير من العملاء حتى إن الكثير منهم اعتقد أن حساباتهم تعرضت للاختراق

 

   ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم تفاجئوا بتسجيل خروجهم من صفحاتهم الشخصية على فيسبوك، وذلك بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار وعلى الفور، انتشرت ردود الفعل الغاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض هذا العطل تجربة سلبية تؤثر على تجربة المستخدم والثقة في المنصة.

 

   وتعمل شركة فيسبوك بشكل مستمر على حل تلك المشكلات، وخلال السطور التالية سوف نعرض لكم حل مشكلة فيسبوك اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024..

 

وكحلول مؤقتة:

بالنسبة لـ فودافون مصر:

   هناك حل مؤقت لحين إصلاح المشكلة، فيمكنك تحويل الشبكة من 4إلى 2أو 3G، ستعمل الشبكة معك بعد هذا التغيير، لكن تذكر أن سرعة الإنترنت ستكون أبطأ، وهناك طرق أخرى لتحسين إشارة فودافون منها إيقاف تشغيل الهاتف ثم إعادة تشغيله

تغيير مكانك، استخدام هاتف آخر، التأكد من أن هاتفك يدعم ترددات فودافون، تحديث إعدادات الشبكة، إعادة ضبط هاتفك إلى إعدادات المصنع.

 

بالنسبة لـ فيسبوك:

إليكم أهم النصائح التي يمكنهم استخدامها مع تطبيق الفيس بوك:

   1-   من خلال اضغط  فوق علامة الاستفهام الزرقاء في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة Facebook..

   2- يجب بان تحدد الإبلاغ عن مشكلة “السياسات والإبلاغ” واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

   3- اختر الإبلاغ عن مشكلة في فيس بوك اضغط  علي  شيء ما لا يعمل.

   4-   حدد الجزء  الذي تواجه مشكلة فيه ، ثم صِف مشكلتك، ثم أضغط علي إرسال.

 

التعليقات