آخر الأخبار
بالفيديو  عالم مصري يثبت أن أرض فلسطين عربية غير يهودية بعد مصر .. الكويت تطبق نظام القطع المبرمج للكهرباء تعليق اسرة إمام الدعاة بعد خبر غرق ضريحه بالفيديو ... كيم يهدي بوتن كلاب من سلالة نادرة اعرف نصائح حماية المستهلك للمواطنين خلال التسوق الإلكترونى منعا للغش لن يتخيل أحد من تكون هذه الطفلة التي أصبحت نجمة شهيرة وجننت عادل إمام بجمالها الأوروبي؟! دولة أوروبية قد تمنع الموظفين الحكوميين من استخدام "فيسبوك" ضبط 6000 عبوة عصير مجهولة المصدر وإغلاق منشآت غذائية في سوهاج أرخص موبايلين سامسونج في مصر .. للشباب بأسعار مناسبة وصفة ولا أشهى لتحضير كيك الفراولة.. تعرفي عليها أحدث أسعار سانج يونج توريس 2024 بالسوق المصري “بعد ايام ستندمو ندم العمر كله” ليلى عبد اللطيف تثير الرعب مجدداً بتوقع غير مسبوق.. لن تصدق ماذا سيحدث!! مفاجأة جديدة.. الجنسية الحقيقية للفنانة شمس البارودي تصدم الجميع! "لم تتحمل مافعله عادل امام".. سبب انسحاب سهير البابلي من مسرحية مدرسة المشاغبين يفاجئ الجميع! "كشفت سبب حقدها لجميع الرجال".. رضوى الشربيني تصدم الجمهور وتفضح سر زوجها السابق وسبب طلاقها منه!

القومى لتنظيم الاتصالات يفرض غرامة على فودافون مصر بسبب انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين

2024-03-08 13:14:00
08-03-24-416506269.webp
أسامة حسان

   أعلن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى بيان على صفحته على فيسبوك قيامه بتغريم فودافون مصر مبلغ 20 مليون وخمسمائة ألف جنية،  وذلك بعد أن رصد حدوث عطل فني ببعض أجهزة الشبكة الرئيسية أثر على خدمات الجيل الرابع التي تقدمها الشركة صباح يوم الثلاثاء الموافق الخامس من مارس 2024.

 

   وذلك بعد أن واجه المشتركين صعوبات في الحصول على خدمات الجيل الرابع لعدة ساعات، كما وجه الجهاز الشركة بضرورة تعويض العملاء المتضررين طبقًا للقواعد العامة للتعويضات التي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المصري لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات، والتي تتضمن أيضًا إجراءات وجزاءات تصاعدية على الشركات في حالات انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركات.

 

   وشدد الجهاز على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية لضمان استمرارية تقديم الخدمات وتفادي تكرار حدوث أعطال بالشبكة تؤثر على المستخدمين، وذلك تلبية لاحتياجات المستخدمين وضمان حقوقهم، وزيادة نسبة رضاهم عن الخدمات التي يحصلون عليها.

 

   كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد شكل لجنة فنية طارئة فور حدوث العطل، لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عن الانقطاع على المستخدمين، والمدة الزمنية للانقطاع، والمناطق المتضررة، لحين عودة واستقرار الخدمة بكافة المناطق، وبناء على تقرير اللجنة أصدر الجهاز قراره بتغريم الشركة.

 

   ومنذ يومين، واجهت شبكة “فودافون مصر”، أحد أكبر مشغلي الاتصالات في مصر، عطلاً فنياً مفاجئاً في الساعات الماضية، الأمر الذي تسبب في تعطل خدمات الاتصال والإنترنت لملايين العملاء في جميع أنحاء البلاد، وقيام العديد من مستخدمي فودافون بالشكوى من ذلك الأمر على منصات التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على إجراء أو استقبال المكالمات، وكذلك من ضعف أو انقطاع خدمة الإنترنت على هواتفهم المحمولة.

 

   ولم تعلن فودافون عن سبب العطل الفني حتى الآن، لكن بعض التوقعات تشير إلى أنه قد يكون ناتجًا عن عطل في أحد الكابلات الرئيسية للشبكة.

 

التعليقات