آخر الأخبار
بالفيديو  عالم مصري يثبت أن أرض فلسطين عربية غير يهودية بعد مصر .. الكويت تطبق نظام القطع المبرمج للكهرباء تعليق اسرة إمام الدعاة بعد خبر غرق ضريحه بالفيديو ... كيم يهدي بوتن كلاب من سلالة نادرة اعرف نصائح حماية المستهلك للمواطنين خلال التسوق الإلكترونى منعا للغش لن يتخيل أحد من تكون هذه الطفلة التي أصبحت نجمة شهيرة وجننت عادل إمام بجمالها الأوروبي؟! دولة أوروبية قد تمنع الموظفين الحكوميين من استخدام "فيسبوك" ضبط 6000 عبوة عصير مجهولة المصدر وإغلاق منشآت غذائية في سوهاج أرخص موبايلين سامسونج في مصر .. للشباب بأسعار مناسبة وصفة ولا أشهى لتحضير كيك الفراولة.. تعرفي عليها أحدث أسعار سانج يونج توريس 2024 بالسوق المصري “بعد ايام ستندمو ندم العمر كله” ليلى عبد اللطيف تثير الرعب مجدداً بتوقع غير مسبوق.. لن تصدق ماذا سيحدث!! مفاجأة جديدة.. الجنسية الحقيقية للفنانة شمس البارودي تصدم الجميع! "لم تتحمل مافعله عادل امام".. سبب انسحاب سهير البابلي من مسرحية مدرسة المشاغبين يفاجئ الجميع! "كشفت سبب حقدها لجميع الرجال".. رضوى الشربيني تصدم الجمهور وتفضح سر زوجها السابق وسبب طلاقها منه!

العاصمة الإدارية تستعد لمراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي للولاية الجديدة

2024-03-30 17:42:00
30-03-24-28028818.webp
كتب : شفيق السعيد

تستعد العاصمة الإدارية لمراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي للولاية الجديدة،  يوم الثلاثاء المقبل، حيث يتم في الوقت الحالي الإعداد لفعاليات ومراسم حفل التنصيب، حسب مصادر.

وقالت المصادرلوسائل الاعلام  إن العاصمة الإدارية ستشهد جميع فعاليات التنصيب بداية من أداء الرئيس اليمين الدستورية أمام البرلمان في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، والتي ستعتبر الافتتاح الفعلي لمقر البرلمان الجديد.

 ومن المتوقع أن تبدأ الجلسة بتلاوة رئيس مجلس النواب، الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة.

 ومن المقرر أن يوجه السيسي  كلمة في فعاليات التنصيب للشعب المصري تتضمن رسائل هامة في مختلف الملفات، وكذلك التأكيد على تطلعات الدولة المصرية خلال سنوات الولاية الجديدة.

وبعد أداء السيسي اليمين ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية له، على غرار ما حدث في أداء اليمين خلال الولاية الأولى والثانية.

وتنص المادة 144 من الدستور المصري على التالي: "يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وتنص المادة  109 من لائحة مجلس النواب على أن يعقد المجلس جلسة خاصة بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين المنصوص عليها فى المادة 144 من الدستور.

وفي 19 مارس أعلن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة للمجلس إلي موعد غير محدد.

وقال "جبالي" استنادا على 277 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتي تنص علي "ولرئيس المجلس تأجيل الجلسة عن الميعاد المحدد لها إذا اقتضت الحاجة ذلك، ويخطر الأعضاء بالتأجيل وموعد الجلسة المقبلة، وللمجلس تأجيل الجلسة لموعد غير محدد، وفي هذه الحالة يحدد رئيس المجلس موعد الجلسة المقبلة ويخطر به الأعضاء، ولرئيس المجلس أن يدعو المجلس للانعقاد قبل الجلسة المحددة كلما اقتضت الحاجة ذلك، أو بناء علي طلب رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء.

وفي الانتخابات الرئاسية الأخيرة حقق السيسي فوزا تاريخيا حيث على عدد أصوات 39702451 بنسبة 89.6% من عدد أصوات الناخبين.

التعليقات