آخر الأخبار
رئيس التحرير عبد الفتاح يوسف
مشرف عام رحاب عبد الخالق
مدير تحرير أسامه حسان
مدير تحرير تنفيذي علاء درديري

بدء موسم حصاد وتوريد القمح بسوهاج

2024-04-15 14:04:00
15-04-24-499067403.jpg
علاء الدرديري

أعلن الدكتور عبداللطيف دياب، وكيل وزارة الزراعة بسوهاج،  اليوم الإثنين، إنطلاق بدء توريد محصول القمح، وانتهاء المديرية من كل الاستعدادات الخاصة بموسم الحصاد من خلال تقديم التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على حصاد وتوريد محصول القمح بنطاق المحافظة لتذليل أي عقبات وضمان سهولة توريد محصول القمح.

وأوضح دياب، إننا نتبع السياسية الزراعية من خلال الخطة التي وضعتها وزارة الزراعة، حيث أن القمح مسؤولية القطاع الزراعي بالكامل من خلال التواجد المستمر لوكيل وزارة الزراعة بسوهاج بالحقول ومراكز استلام وتوريد محصول القمح.

وأكد وكيل الوزارة، خلال لقائه مع المزارعين بالحقول ومراكز تجميع محصول القمح، ضرورة وأهمية التوريد للحصول على أكبر كمية من التوريدات، وضرورة التكاتف والتعاون بين الجميع لرفع معدلات التوريد لمحصول القمح والذي يعود بدوره في صورة رغيف خبز للمواطنين ويقلل من الفاتورة الاستيرادية للقمح خاصة في ظل الظروف العالمية وارتفاع سعر الدولار.

وأضاف، أن وزارة الزراعة تتيح للمزارعين الآلات الزراعية الحديثة والمعدات الزراعية بأسعار مخفضة اللازمة لعمليات الحصاد والدراس، لافتًا، أن المساحة المنزرعة هذا العام بلغت 183518 فدانًا وتنتشر زراعة القمح بجميع مراكز المحافظة.

وأشار وكيل زراعة سوهاج، أنه تم الانتهاء من تجهيز 17 مركز تجميع، تشمل الشون والصوامع والهناجر ومراكز التجميع بمراكز ومدن المحافظة، لتسلم محصول القمح من المزارعين والموردين فور انطلاق الذي انطلق اليوم الخامس عشر من الشهر الحالي، بمختلف قرى ومراكز المحافظة، بإجمالى سعة تخزينية تبلغ 169748  طنًا.

التعليقات