آخر الأخبار
بالفيديو  عالم مصري يثبت أن أرض فلسطين عربية غير يهودية بعد مصر .. الكويت تطبق نظام القطع المبرمج للكهرباء تعليق اسرة إمام الدعاة بعد خبر غرق ضريحه بالفيديو ... كيم يهدي بوتن كلاب من سلالة نادرة اعرف نصائح حماية المستهلك للمواطنين خلال التسوق الإلكترونى منعا للغش لن يتخيل أحد من تكون هذه الطفلة التي أصبحت نجمة شهيرة وجننت عادل إمام بجمالها الأوروبي؟! دولة أوروبية قد تمنع الموظفين الحكوميين من استخدام "فيسبوك" ضبط 6000 عبوة عصير مجهولة المصدر وإغلاق منشآت غذائية في سوهاج أرخص موبايلين سامسونج في مصر .. للشباب بأسعار مناسبة وصفة ولا أشهى لتحضير كيك الفراولة.. تعرفي عليها أحدث أسعار سانج يونج توريس 2024 بالسوق المصري “بعد ايام ستندمو ندم العمر كله” ليلى عبد اللطيف تثير الرعب مجدداً بتوقع غير مسبوق.. لن تصدق ماذا سيحدث!! مفاجأة جديدة.. الجنسية الحقيقية للفنانة شمس البارودي تصدم الجميع! "لم تتحمل مافعله عادل امام".. سبب انسحاب سهير البابلي من مسرحية مدرسة المشاغبين يفاجئ الجميع! "كشفت سبب حقدها لجميع الرجال".. رضوى الشربيني تصدم الجمهور وتفضح سر زوجها السابق وسبب طلاقها منه!

تموين القاهرة .. عقوبات رادعة في حالة مخالفة القرار الوزاري تبدأ من الإغلاق ومصادرة الدقيق وصولاً للحبس والإغلاق

2024-04-23 10:03:00
23-04-24-97691445.webp
أسامة حسان

قال ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالقاهرة في معرض تعليقه على بدء تطبيق أسعار مبادرة الخبز الجديدة بأسعارها وأوزانها التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارات من صباح اليوم أن هناك قرار وزاري صادر منذ الأمس تخص قائمة تسعير الخبز السياحي معلنة عبر قائمة على " واجهة " المخبز من خلال الأسعار الجديدة وهي رغيف وزن 80 جرامًا 150 قرشًا، ووزن 40 جرامًا 75 قرشًا، ووزن 25 جرامًا 50 قرشًا. كما شمل القرار الوزاري أسعار الفينو بـ150 قرشًا لوزن 50 جرامًا، و100 قرش لوزن 35 جرامًا.

 

لفت خلال مداخلة هاتفية  " عبر " برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ ON":إلى أن بلورة تلك المبادرة قبل دخولها حيز التنفيذ شهد مباحثات واجتماعات أهمها اجتماع 16 إبريل الماضي الموسع الذي حضره وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصليحي مع أصحاب المخابز تم الاتفاق مع المبادرة مع حل أزمة سوق الصرف وتراجع أسعار طن الدقيق من 28 ألف جنيه للطن في بعض الأوقات الماضية إلى أسعار الآن تتراوح مابين 15-16 ألف جنيها للطن "

 

وأشار أنه في ضوء تلك التطورات كان لزاماً على أصحاب المخابز وتيسيرا على المواطنين هو تخفيض الأسعار "، وأوضح أن القرار الوزاري ليس استرشاديا بل إلزامياً على كافة أصحاب المخابز وهو إنتاج تلك الأرغفة بأنواعها وصنوفها أوزانها وأن تضمن بقائمة أسعار معلنة وواضحة في واجهة المخبز حتى وإن أنتجت بجانبها أنواع وأوزان أخرى "

 

مشددا أن هناك عقوبات صارمة ستطبق حيال تلك المخابز في حال مخالفتها للقرار الوزاري وهي عقوبات رادعة بداية من حبس مدة لاتقل عن سنه ولا تتجاوز خمس سنوات وغرامة لاتقل 10 الآلاف جنيها عبر عقوبات متدرجة تتضمن في طياتها الحبس والإغلاق ومصادرة الدقيق "

 

لافتاً إلى أن عملية الرقابة ستكون مكثفة عبر كافة الأجهزة الرقابية المعنية عر المباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وهناك العديد من الجهات وبالي سيتم تكثيف التواجد الرقابي على كافة المخابز سيتم التأكد من الالتزام بالأوزان عبر وزن الأرغفة ومطابقتها مع الأسعار لمعلنة على واجهة المحل، وأتم: كل من يخالف تلك التوجيهات سيتم عقابه وإحالته للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم "

التعليقات