آخر الأخبار
بالفيديو  عالم مصري يثبت أن أرض فلسطين عربية غير يهودية بعد مصر .. الكويت تطبق نظام القطع المبرمج للكهرباء تعليق اسرة إمام الدعاة بعد خبر غرق ضريحه بالفيديو ... كيم يهدي بوتن كلاب من سلالة نادرة اعرف نصائح حماية المستهلك للمواطنين خلال التسوق الإلكترونى منعا للغش لن يتخيل أحد من تكون هذه الطفلة التي أصبحت نجمة شهيرة وجننت عادل إمام بجمالها الأوروبي؟! دولة أوروبية قد تمنع الموظفين الحكوميين من استخدام "فيسبوك" ضبط 6000 عبوة عصير مجهولة المصدر وإغلاق منشآت غذائية في سوهاج أرخص موبايلين سامسونج في مصر .. للشباب بأسعار مناسبة وصفة ولا أشهى لتحضير كيك الفراولة.. تعرفي عليها أحدث أسعار سانج يونج توريس 2024 بالسوق المصري “بعد ايام ستندمو ندم العمر كله” ليلى عبد اللطيف تثير الرعب مجدداً بتوقع غير مسبوق.. لن تصدق ماذا سيحدث!! مفاجأة جديدة.. الجنسية الحقيقية للفنانة شمس البارودي تصدم الجميع! "لم تتحمل مافعله عادل امام".. سبب انسحاب سهير البابلي من مسرحية مدرسة المشاغبين يفاجئ الجميع! "كشفت سبب حقدها لجميع الرجال".. رضوى الشربيني تصدم الجمهور وتفضح سر زوجها السابق وسبب طلاقها منه!

موعد عيد الأضحي المبارك حسب معهد البحوث الفلكية

2024-05-25 13:42:00
25-05-24-663173350.webp
شفيق السعيد

كشف معهد البحوث الفلكية  والجيوفيزيقية في مصر،  اليوم السبت، عن أول أيام عيد الأضحى وموعد وقفة عرفات لهذا العام ، حيث قال طه رابح رئيس المعهد أن موعد عيد الأضحي لهذا العام 17 يونيو القادم .

وأكد المعهد  في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن غرة شهر ذي الحجة فلكيا للعام الهجري الحالي 1445 ستوافق يوم الجمعة الموافق 7 يونيو المقبل، وفقاً للحسابات الفلكية.

وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى فلكيا يوم الأحد، الموافق 17 يونيو المقبل.

وأضاف رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن "هلال شهر ذي الحجة سيُولد بعد حدوث الاقتران مباشرة في تمام الساعة 2:39 ظهرا بتوقيت القاهرة، الخميس 29 من ذي القعدة للعام الهجري الحالي 1445، الموافق 6 يونيو المقبل".

كذلك أوضح أن "الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي محافظات جمهورية مصر العربية، يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح ما بين (12 - 20 دقيقة)".

وأكد رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية "أنه في العواصم والمدن العربية والإسلامية، فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (1-28 دقيقة)، فيما عدا كوالالمبور وجاكرتا، حيث يغرب القمر فيهما قبل غروب الشمس بـ9 و14 دقيقة على الترتيب"، بحسب البيان.

وأوضح طه رابح أن "ذلك طبقاً للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الأستاذ الدكتور ياسر عبدالهادي".

 

 

التعليقات