آخر الأخبار
بالفيديو  عالم مصري يثبت أن أرض فلسطين عربية غير يهودية بعد مصر .. الكويت تطبق نظام القطع المبرمج للكهرباء تعليق اسرة إمام الدعاة بعد خبر غرق ضريحه بالفيديو ... كيم يهدي بوتن كلاب من سلالة نادرة اعرف نصائح حماية المستهلك للمواطنين خلال التسوق الإلكترونى منعا للغش لن يتخيل أحد من تكون هذه الطفلة التي أصبحت نجمة شهيرة وجننت عادل إمام بجمالها الأوروبي؟! دولة أوروبية قد تمنع الموظفين الحكوميين من استخدام "فيسبوك" ضبط 6000 عبوة عصير مجهولة المصدر وإغلاق منشآت غذائية في سوهاج أرخص موبايلين سامسونج في مصر .. للشباب بأسعار مناسبة وصفة ولا أشهى لتحضير كيك الفراولة.. تعرفي عليها أحدث أسعار سانج يونج توريس 2024 بالسوق المصري “بعد ايام ستندمو ندم العمر كله” ليلى عبد اللطيف تثير الرعب مجدداً بتوقع غير مسبوق.. لن تصدق ماذا سيحدث!! مفاجأة جديدة.. الجنسية الحقيقية للفنانة شمس البارودي تصدم الجميع! "لم تتحمل مافعله عادل امام".. سبب انسحاب سهير البابلي من مسرحية مدرسة المشاغبين يفاجئ الجميع! "كشفت سبب حقدها لجميع الرجال".. رضوى الشربيني تصدم الجمهور وتفضح سر زوجها السابق وسبب طلاقها منه!

أمازون تتوقف عن دفع المكافآت لمطوري مساعدها "أليكسا" والسبب الذكاء الاصطناعى

2024-04-13 21:20:00
14-04-24-382872126.webp
عبد الفتاح يوسف

قررت أمازون قطع الامتيازات المدفوعة لمطوري Alexa، وأكدت الشركة أنها ستنهي برنامج Alexa Developer Rewards في نهاية يونيو، حيث سيتم الانتهاء من البرنامج الثاني الذي يكافئ المطورين لاستخدام Amazon Web Services كواجهة خلفية لتطبيقات Alexa الخاصة بهم في نفس الوقت.

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، فإنه مع ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي، لم تعد تطبيقات الطرف الثالث للمساعد الصوتي الرائد تمثل محورًا رئيسيًا للشركة. ووصفت أمازون هذه الخطوة بأنها حالة من الإلغاء التدريجي لمشروع قديم كان قد انتهى، حيث كتب متحدث باسم أمازون: "هذه برامج قديمة تم إطلاقها في عام 2017 كوسيلة لمساعدة المطورين الجدد المهتمين ببناء المهارات على تسريع تقدمهم". وأضافت الشركة، "اليوم، هناك أكثر من 160.000 مهارة متاحة للعملاء، ومجتمع مطوري Alexa الراسخ، وأدوات جديدة مدعومة بـ LLM من شأنها أن تساعد المطورين على بناء تجارب جديدة لـ Alexa، لقد انتهت هذه البرامج القديمة ببساطة، لذلك قررنا إيقافها". تم إطلاق البرنامج عندما كان المطورون لا يزالون يتعلمون إنشاء تطبيقات صوتية، وقد تم تصميمه لمساعدتهم على البدء. كشفت أمازون، أن أقل من 1% من المطورين يستخدمون البرنامج، وقالت إن مطوري Alexa سيستمرون في الحصول على أموال مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق من مهارات Alexa الخاصة بهم، مضيفًا أن تكلفة صنعها انخفضت بينما ارتفعت معرفة المطورين.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء برنامج Alexa Developer Rewards لتحفيز المطورين الذين اكتسبوا مهارات عالية الجودة للمساعد، تم إطلاق البرنامج في عام 2017، وكان ذلك جزءًا من سعي أمازون لتحويل مهارات Alexa إلى متجر تطبيقات مزدهر لجيل جديد من الأجهزة الصوتية أولاً، وهي رؤية لم تكتمل.

وتوجه الاهتمام حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يمكنه التعامل مع العديد من المهام نفسها مثل مهارات Alexa، ففي حدث الأجهزة لخريف 2023، قامت أمازون بمعاينة إصدار الجيل التالي من Alexa مع قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية الشبيهة بـ ChatGPT، ودمجت الشركة أيضًا تقنية الجيل التالي تدريجيًا في أدوات البائع وصفحات المنتج الخاصة بها.

التعليقات